الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » عاجل: انفجار بالسويداء وانباء عن استهداف شيوخ الكرامة و وفاة الشيخ وحيد البلعوس

عاجل: انفجار بالسويداء وانباء عن استهداف شيوخ الكرامة و وفاة الشيخ وحيد البلعوس

أكدت مصادر من السويداء لموقع سوريات عن استهداف موكب الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس في منطقة ظهر الجبل في السويداء، وهو أحد أهم وأبرز الشيوخ في الطائفة الدرزية

وقد كان الموكب يمر من قرب فيلا الشامي في عين المرج لتنفجر عبوة ناسفة مجهولة المصدر مما أدى لإصابة  الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس مع  الشيخ فادي نعيم .

وقد أكد المصدر عن وصول ثلاثة جثث إلى مشفى المدينة دون معرفة لمن تعود هذه الجثث، فيما خرجت تسريبات غير رسمية من المشفى بوفاة البلعوس وسط ترقب حذر وغليان في شارع السويداء، وقد ذكر المعارض الدرزي ماهر شرف الدين أن  هناك اصابات عديدة جراء الانفجار الا انه لم يعرف حتى الان مدى خطورة اصابة البلعوس، فيما اعلنت بعض الصفحات الاخبارية الناطقة باسم السويداء وفاة الشيخ دون ذكر مصدر رسمي.

ويذكر أن للشيخ البلعوس مواقف قضّت مضجع النظام عندما أعلن وقوفه ودعمه لعدة مرات مع ثورة الشعب السوري ودعا ابناء السويداء إلى عدم حمل السلاح وعدم الالتحاق بالجيش السوري  مما سيؤدي لمشاكل كبيرة بحال ثبتت وفاته.

وقدد كانت هناك محاولة سابقة من المخابرات العسكرية في السويداء لاغتيال الشيخ وحيدالبلعوس الذي حمل لقب شيخ الكرامة بين ابناء طائفته

اقرأ أيضاً: السويداء تأكيد اغتيال البلعوس وعدة تفجيرات واقتحام الدروز للأمن العسكري