أخر مانشر
الرئيسية » فيديوهات سورية » أفلام » فيديو: المشاركة الوحيدة للشاعر نزار قباني في السينما بفيلم “القناص”

فيديو: المشاركة الوحيدة للشاعر نزار قباني في السينما بفيلم “القناص”

سوريات: شارك الشاعر السوري الكبير نزار قباني بفيلم سينمائي واحد بدور “نزار قباني” ، وكان عنوان الفيلم “القناص” من أعمال المخرج العراقي فيصل الياسري مخرج مسلسل “حمام الهنا” الشهير، وهو من انتاج مؤسسة السينما العراقية.

قال المخرج “فيصل الياسر” حول تلك التجربة: ” طرقنا باب المنزل ففتحته لنا زوجته العراقية بلقيس الراوي ، واوسعت لنا الطريق ببشاشة ثم جاءنا صوت نزار قادما نحونا.. استهوت فكرة فيلم “القناص” نزار قباني. كانت المرحومة ام عمر (بلقيس) عونا لنا في اقناع نزار قباني بالمشاركة في فيلم القناص وقد وصل حماسه الى درجة ان كتب مقطعا اضافيا للقصيدة استوحاه من جو احداث الفيلم ..

وكان نزار قباني صبوراً معنا اثناء التصوير الذي استغرق ثلاثة ايام بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي في المركز الثقافي العراقي في بيروت حيث كنا نصور مشاهد الامسية الشعرية.”

صور الفيلم فى لبنان ليقدم صورة عن الحرب الأهلية اللبنانية من خلال سلوك القناص الذى يقتل مقتنصًا بلا رحمة، وخلال ذلك يتم كشف الكثير من المتناقضات الاجتاعية والصراعات فى ظل الحرب الأهلية اللبنانية، حيث يدور صراع دموى بين الأطراف دون هوادة أو رغبة فى أن تتوقف حمامات الدم.

لمشاهدة نزار في الفيلم: