الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » انطلاق “قادسية الجنوب” بريف القنيطرة بمشاركة فصائل درعا.. وتحرير عدة نقاط وأسر 12 من قوات الأسد
قادسية الجنوب

انطلاق “قادسية الجنوب” بريف القنيطرة بمشاركة فصائل درعا.. وتحرير عدة نقاط وأسر 12 من قوات الأسد

ســـوريـات: 

أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية بالمشاركة مع جبهة فتح الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية، صباح السبت 10 سبتمبر، عن البدء بمعركة عسكرية جديدة ضد قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وتهدف المعركة التي أطلق عليها اسم «قادسية الجنوب» إلى تحرير عدة نقاط عسكرية في ريف القنيطره الشمالي أبرزها «سرية طرنجة» و «التل الاحمر» و «تل الـ UN» ونقاط أخرى.

وبحسب عدة مصادر متطابقة، أحرزت فصائل الثورة المشاركة بالمعركة تقدماً ملموساً على الأرض بعد التمهيد المدفعي والصاروخي على مواقع قوات النظام حيث أستطاعت الفصائل تحرير بعض من النقاط العسكرية التي تم التحفظ على ذكر أسمائها ومواقعها من قبل غرفة عمليات المعركة لسرية العمل العسكري.

وفي سياق المتصل، أفاد «عمار الحريري» أحد عناصر الجيش السوري الحر في درعا بإن العمل جاري ضمن معركة «قادسية الجنوب» حتى فك الحصار عن منطقة بيت جن وبعض النقاط العسكرية المحيطة بها”

وقال الحريري ان فصائل الثورة المشاركة استطاعت أسر 12 من قوات نظام الأسد الى الآن “جميعهم من الطائفة الدرزيه”، وأكد على سيطرة الفصائل على عدة نقاط عسكرية “بعد عدة انسحابات متتالية لقوات النظام”.

كما أكد الحريري بإن “أغلب فصائل درعا مشاركة في معركة «قادسية الجنوب» ان كان بالرجال أو بالذخيرة والعتاد العسكري”.

تصوير جوي يؤكد انسحاب قوات الأسد بعد انطلاق قادسية الجنوب