الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » مقتل نائب قائد ميليشيا “لواء الفاطميون” الأفغانية الشيعية في اللاذقية السورية

مقتل نائب قائد ميليشيا “لواء الفاطميون” الأفغانية الشيعية في اللاذقية السورية

شكل الحرس الثوري الإيراني عام 2013 للمقاتلين الافغانيين لواءً خاصاً بهم باسم “لواء الفاطميين”، كما شكل حزب الله اللبناني فرعاً جديداً له بينهم باسم “حزب الله أفغانستان”.

قالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، إن “علي عطائي” الملقب بـ “أبو علي” نائب قائد قوات فيلق فاطميون الشيعي الذي يضم مقاتلي أفغان، قتل اليوم في مواجهة مع المعارضة السورية في مدينة اللاذقية غربي سوريا.

وذكرت وكالة “مشرق نيوز” التابعة للحرس الثوري في خبر عاجل، إن “علي عطائي القائد العسكري البارز في فيلق فاطميون الأفغاني والذي يشغل منصب نائب القائد العام لهذه القوات، لقي مصرعه اليوم في مواجهات مع المسلحين في مدينة اللاذقية غربي سوريا”.

وأوضحت الوكالة أن “علي عطائي ساهم في تشجيع الأفغان الشيعة في الانضمام إلى القتال في سوريا”، مضيفة إنه “يسكن مدينة مشهد الإيرانية شمال شرق البلاد وشارك في معارك عدة من بينها في حمص وحلب ودرعا ودمشق والغوطة الشرقية وغيرها من مناطق الصراع”.

واعتبرت الوكالة التابعة للحرس الثوري إن “مقتل عطائي القائد العسكري البارز يمثل خسارة لحلفاء نظام الأسد”.

وأول من تولى قيادة هذه القوات الأفغانية هو الأفغاني علي رضا توسلي الذي قتل في مدينة درعا على يد قوات المعارضة السورية في مارس من العام الماضي.

وشكل الحرس الثوري الإيراني عام 2013 للمقاتلين الافغانيين لواءً خاصاً بهم باسم “لواء الفاطميين”، كما شكل حزب الله اللبناني فرعاً جديداً له بينهم باسم “حزب الله أفغانستان”.

يذكر أن ميليشيات من إيران وافغانستان بالإضافة لميليشيا حزب الله اللبناني تتواجد على الأراضي السورية للقتال لجانب قوات نظام الأسد ضد الشعب السوري المطالب بحريته، وتتواجد هذه الميليشيات بكثرة بسوريا وباسماء مختلفة ويجمعها الرابط العقائدي الديني وتحركها النزعة الطائفية التي تخدم مصالح نظام الأسد وبالتالي تخدم الحكومة الإيرانية بتنفيذ مصالحها في سوريا.

 

المصدر: إرم نيوز، وكالات