الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » تكريم للمتفوقات في مدرسة “ابن رشد” في إدلب

تكريم للمتفوقات في مدرسة “ابن رشد” في إدلب

شاركت عشرات الطالبات من مدرسة “ابن رشد” للإناث، في معرضٍ لأعمالهن على خلفية حفل تكريم، مع انتهاء العام الدراسي الحالي في مدينة إدلب.

وكرّمت مؤسسة “ارتقاء” التعليمية الطالبات المتفوقات في المدرسة، الخميس 25 أيار، خلال حفلٍ حضره ممثلون عن المكتب التربوي والمجلس المحلي في إدلب، إضافة إلى بعض المنظمات المهتمة بالمرأة والطفل.

صبا نقار، عضو مجلس مدينة إدلب، تمنّت في حديثٍ إلى عنب بلدي التوفيق للجهات المنظمة وكوادر المدرسة، اللواتي يعملن لتأهيل الطالبات وتنمية مواهبهن المهنية إلى جانب التعليمية، ليكن قادرات على بناء سوريا المستقبل.

نبيلة مسطو، معلمة الرياضيات في المدرسة، قالت لعنب بلدي إن لوحات أجهزة الهضم والتنفس، وغيرها من اللوحات التعليمية التي رسمتها الطالبات وعرضت في المعرض، تُكرّس استفادتهم من المعلومات ضمن المنهاج التدريسي.

“المعرض كان معجزة كونه انطلق بفترة قياسية قصيرة”، وفق وليدة أبو نقرة، مديرة مدرسة “ابن رشد”، التي قالت إن التجهيز لبدئه استمر عشرة أيام.

وأكّدت أن “عرض الأعمال والإنجازات وما تعلمته الطالبات خلال العام الدارسي، سنستفيد منها كوسائل تعليمية العام المقبل”.

حمل المعرض اسم “بصمات لامست السماء”، ووفق عبد الرزاق الجابر، منسق مشروع التعليم التفاعلي في مؤسسة “ارتقاء” التعليمية، فإن العمل بالتنسيق مع كادر المدرسة “تكلل بالنجاح”.

وقال الجابر إن الأعمال المعروضة كانت “بصمات صغيرة إلا أنها أعطت صدىً كبيرًا”، باعتبارها أول معرض للمؤسسة، خاتمًا حديثه “نسعى إلى زيادة النفع العلمي في مدينة إدلب، ونعمل على مشاريع في رمضان، تستهدف الطلاب والكادر التعليمي في المؤسسة”.

تُدير مؤسستا “ارتقاء” و”قبس” أربع مدارس في مدينة إدلب، بينما تشرف مديرية التربية والتعليم “الحرة” على إدارة بقية المدارس في المحافظة.

 

عنب بلدي