الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » أب يقتل ابنته الحامل في حلب وسط حالة من الفلتان الأمني

أب يقتل ابنته الحامل في حلب وسط حالة من الفلتان الأمني

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 11 تموز/يوليو 2017 إقدام أب على ارتكاب جريمة قتل بحق ابنته الحامل”20 عاماً” في حي الشيخ طه بمدينة حلب.

وفي التفاصيل أقدم الأب وهو نازح مع عائلته إلى الحي على إطلاق ثلاث رصاصات على رأس ابنته أصابت وجهها ورقبتها ما أدى لوفاتها في الحال وفر الأب هارباً دون ذكر الأسباب الكامنة وراء ارتكاب الأب هذه الجريمة البشعة بحق ابنته.

وتعيش العائلات النازحة في مناطق سيطرة النظام أوضاعاً إنسانية قاسية نتيجة الغلاء وسوء الحالة المادية وندرة فرص العمل مع غياب المسؤولية الأمنية على الأحياء التي تخضع لسيطرة ميليشيات متعددة من إيران ولبنان والعراق والنظام ما يزيد من وقوع الجرائم في تلك الأحياء.

وسبق أن وقعت حوادث مماثلة في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لها إذ وقع خلاف في الأيام القليلة الماضية بين ميليشيات تابعة للنظام وميليشيات «الماردل»، أمام المدرسة ذاتها واندلعت اشتباكات بين الطرفين أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وأثارت الحادثة هلعاً بين السكان.

تشهد مدينة حلب فلتاناً أمنياً أدى لانتشار جرائم القتل والاغتصاب والسرقة في أحياء حلب رغم الحواجز الكثيرة لقوات النظام وميليشياتها التي تستغل المواطنين وتسلبهم أموالهم.

يذكر أن مدينة حلب، تخضع لسيطرة قوات النظام السوري بعد تهجير سكان الأحياء الشرقية منها أواخر العام الماضي وانتشرت في شوارعها الشرطة الروسية.

 

مرآة سوريا