الرئيسية » أخبار اللاجئين السوريين في دول العالم » “باب الهوى” يعلن عن فتح المعبر أمام السوريين المقيمين في تركيا لقضاء عيد الأضحى ضمن هذه الفترة

“باب الهوى” يعلن عن فتح المعبر أمام السوريين المقيمين في تركيا لقضاء عيد الأضحى ضمن هذه الفترة

أصدرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الجمعة، قراراً بفتح المعبر أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى داخل سوريا.

وتبدأ عملية استقبال السوريين الراغبين بدخول سوريا، ابتداء من 21 ولغاية 31 من شهر أغسطس/ آب الجاري.

جاء ذلك بالتزامن مع نفي المعبر عبر صفحته الرسمية، الأنباء التي تحدثت عن إغلاق المعبر، منوهاً إلى أن “أي سياق يتصل بهذا الصدد يؤخذ من حساباتنا الرسمية”.

يشار إلى أن باب الهوى هي قرية سورية تعد نقطة حدودية في شمال سوريا و تتبع لمحافظة إدلب يقابلها من الجانب التركي منطقة “جيلوه غوزو”.

ويذكر في هذا السياق، بأن إدارة معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي أعلنت السبت الماضي، أنه سيتمّ فتح المعبر أمام السوريين المقيمين في تركيا والراغبين في قضاء العيد الأضحى داخل الأراضي السورية .

ووفقاً لبيان صادر عن إدارة المعبر، فأن “والي مدينة كيليس قرر الموافقة على فتح المعبر أمام السوريين قبل خمسة عشر يوماً من موعد عيد الأضحى، إلا أن ذلك سيتمّ وفق آليات جديدة مختلفة عن تلك التي تم تنفيذها العيد الفائت”.

وأضاف البيان، أنه “سيتم حجز موعد الدخول والخروج إلى سوريا عن طريق الإنترنت في كل الولايات التركية، بمعدل 3000 زائر لكل يوم، كما سيتمّ تبصيم الزائرين في الدخول والخروج للتأكد من شخصيته”.

وبين بأن معلومات الحجز عبر الإنترنت وموعد الدخول والخروج سيتمّ الإعلان عنها الفترة القادمة.

وتستقبل تركيا ما يقارب 3.2 مليون سوري، موزعين على عدد من الولايات التركية.

 

السورية نت