الرئيسية » أخبار اللاجئين السوريين في دول العالم » ألمانيا : ” أم التبادل الطلابي ” تستضيف طالباً سورياً في منزلها .. و الأخير يكمل مشواره الدراسي بنجاح

ألمانيا : ” أم التبادل الطلابي ” تستضيف طالباً سورياً في منزلها .. و الأخير يكمل مشواره الدراسي بنجاح

تواصل سيدة ألمانية، منذ عام 2006، استضافة طلاب أجانب في منزلها، آخرهم كان شاباً سورياً.

و في التفاصيل، قالت صحيفة “نويه روهر تسايتونغ” الألمانية المحلية، أول أمس الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السيدة الألمانية “كلاوديا إلهو” استقبلت الطالب السوري دلشاد الهاشمي البالغ من العمر 34 عاماً، والذي ينحدر من محافظة الحسكة.

دلشاد درس علم النفس في جامعة دمشق، وحصل منها على شهادته الجامعية، ووصل إلى ألمانيا منذ ثلاث سنوات، ويدرس حالياً اللغة الألمانية في جامعة بوخوم، وعلى الرغم من أنه يتحدث الألمانية بشكل جيد، إلا أنه ما زال يحتاج لإنهاء امتحانات لغوية، تمهيداً لبدء دراسة الماجستير، كما خطط.

كلاوديا إلهو انتسبت عام 2006 لرابطة تدعى بالألمانية “إكسبريمنت” أي: تجربة باللغة العربية، ومنذ ذلك الوقت وُصفت بأنها إحدى أكثر المستقبلين عطاء، حيث استضافت ثلاثة طلاب عندها لمدة سنة كاملة، و 10 آخرين كانت مدة إقامتهم لديها أسبوعين، على فترات مختلفة.

ولدى كلاويا قاعدة ثابتة للطلاب الذين يبيتون لديها، وهي أن يقوموا لمرة واحدة بطهي طبق من ثقافتهم، الأمر الذي أداه دلشاد بنجاح، وأعجبت به كلاوديا، ووصفته “باللذيذ جداً”.

كلاوديا لديها تواصل مع كافة الطلاب الذين أقاموا عندها، وأطلقوا عليها لقب “أم التبادل الطلابي”، وقال الطالب السوري: “العيش هنا جميل جداً، تولد لدي إحساس فعلي بالانتماء لعائلة”.

 

عكس السير