الرئيسية » من هنا وهناك » سوريان يشاركان في مسابقة تصميم شعار أمم أوروبا

سوريان يشاركان في مسابقة تصميم شعار أمم أوروبا

يشارك المصممان السوريان يوسف محلول وعمار صبوح في مسابقة اختيار شعار بطولة أمم أوروبا 2024 المقرر إقامتها في ألمانيا.

واعتمد المصممان شعارًا دائريًا مكونًا من أربعة عناصر هي، كرة قدم للدلالة على البطولة الأممية، وألوان العلم الألماني، وشعار “Fans” الذي يرمز للمشجعين، بالإضافة إلى المسننات الصناعية للدلالة على الخبرة الألمانية في مجال السيارات والماكينات.

ويشارك في المرحلة الأولى من المسابقة، المفتوحة أمام كافة المصممين حول العالم، عشرات التصاميم إلا أن الكثير منها لا يستوفي الشروط التي حددتها إدارة البطولة، وفق ما قال يوسف المحلول لعنب بلدي.

وأضاف يوسف (22 عامًا) أن لجنة المسابقة ستختار 20 شعارًا للمرحلة المقبلة حسب تصويت الجمهور، بالإضافة إلى خمسة شعارات يختارها أعضاء اللجنة، وبعدها تجري التصفيات لاختيار الشعار

وينتهي التصويت على المرحلة الأولى في 10 أيلول الجاري، عبر الدخول موقع “jovoto”، ثم الضغط مرتين على النجمة الأخيرة يمين الموقع، ثم تسجيل الدخول عبر الإيميل للتصويت اضغط، هنا

وقال يوسف، الذي يدرس إدارة الأعمال، إنه صمم الشعار بالتعاون مع المصمم السوري عمار صبوح (29 عامًا)، وأنهما فضلا اختيار تصميم بسيط يرمز للحدث العالمي والبلد المقام فيه عام 2024.

وخصصت المسابقة جوائز عدة للمشاركين تبعًا للمراحل التي يصلون إليها، في حين خصصت للرابح الأخير مبلغ قدره 14 ألف يورو، بالإضافة إلى اعتماد تصميمه بشكل أساسي.

 

عنب بلدي