الرئيسية » الشأن السوري » مقتل جنرال روسي قرب مدينة دير الزور

مقتل جنرال روسي قرب مدينة دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل الفريق الروسي “فاليري أسابوف” في منطقة قريبة من مدينة دير الزور بعد تعرضه لقصف بقذائف مورتر من قبل تنظيم الدولة.

وأشارت الوزارة إلى مقتل كبير المستشارين العسكريين الروس الفريق أسابوف متأثرا بجراحة أثناء تواجده مع قوات الأسد في المعارك ضد تنظيم الدولة بدير الزور.

وكانت ميليشيات الأسد وإيران تمكنت الشهر الحالي من فك الحصار الذي يضربه تنظيم الدولة على أحياء من مدينة دير الزور تخضع لسيطرة النظام، وعلى مطار دير الزور.

وفي الجهة الشمالية لمدينة دير الزور، استولى ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” على مسافة تقارب الـ”30 كم” نحو مدينة دير الزور، وذلك بعد السيطرة على المنطقة الصناعية وصولا لدوار المعامل، وقطع طريق ديرالزور – الحسكة الرئيسي، وذلك ضمن معركة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قبل نحو أسبوعين.

وسبق وأن نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية الشهر الحالي أن جنديين روسيين قتلا في محافظة دير الزور بعدما قصف تنظيم الدولة قافلة كانا برفقتها.

وأوضحت الوزارة، أن القافلة كانت تنقل عسكريين من الجيش الروسي يراقبون وقف إطلاق النار عندما تعرضت لهجوم بقذائف مورتر، على حد زعمها.

يذكر أن تنظيم داعش أعلن في وقت سابق عن مقتل 7 عناصر من القوات الروسية بعد معارك في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي.

 

اورينت نت