الرئيسية » أخبار » أخبار العالم » فيديو.. شاب سعودي يسجّل لحظة وفاته بحادث سيارة قاتل على إحدى الطرق العامة بالمملكة

فيديو.. شاب سعودي يسجّل لحظة وفاته بحادث سيارة قاتل على إحدى الطرق العامة بالمملكة

انتشر على الشبكات الاجتماعية مساء السبت 21 أكتوبر/ تشرين الأول فيديو وصفه المغردون بالمرعب، تظهر فيه لحظة اصطدام سيارة شاب سعودي بأخرى على الطريق العام.

الشاب الذي كان يقود سيارته بسرعة كبيرة، واضعاً أغنيات خليجية يبدو أنه لم يكن مركزاً بالسيارة التي كانت أمامه فقد كان يصوّر بالموبايل قيادته السريعة على الطريق العام، والذي صادف أنه وثق لحظة اصطدامه بسيارة كانت تسير أمامه وبقوة، وبحسب عاجل السعودية فقد مات إثر هذا الحادث.

وهي ليست المرة الأولى التي يسجل فيها سعوديون لحظة موتهم، حيث وثّق شابان سعوديان في كليب نشراه على سناب شات، لحظة حادثة مأساوية وقعت لهما على طريق الرين بمنطقة بيشة في المملكة العربية السعودية، حسب متداولي الكليب.

وأظهر الكليب الشابين وهما يستمعان إلى أغنية، وانشغال قائد المركبة عن الطريق، قبل أن يتعرَّضا للاصطدام بشكل مفاجئ، وبيّن الفيديو مصير السيارة التي تعرضت للتحطم بالكامل بعد الحادث.

موقع “العربية” الصادر بالإنكليزية، ذكر أن سائق المركبة توفي على الفور، فيما نقل الراكب إلى مستشفى قريب، إلا أن حالته خطيرة جداً، ويخضع للعناية المركزة.

كما ذكر الموقع أن بعض المعلومات الواردة عن السائق قالت إنه كان في طريقه لممارسة أول يوم عمل له في مدرسة قريبة.

ونقل الموقع عن مدير السير السعودي قوله، إن استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة تسبب في 78% من الحوادث في المملكة، وحذر من خطورة ذلك، مؤكداً أن استخدام الهاتف يشتت قائد السيارة ويعرِّض حياته وحياة الآخرين للخطر.

بعد انتشار الأخبار عن الحادث وتداول الكليب على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية، أصبح هاشتاغ#لن_استخدم_الجوال_اثناء_القياده، تريند في المملكة على تويتر ، وشارك النشطاء معلومات فظيعة حول ضحايا حوادث استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة التي شبهها أحدهم بأنها لا تقل عن ضحايا الحروب

 

هاف بوست عربي