الرئيسية » الشأن السوري » الاستخبارات الكردية تعتقل قيادات من “ثوار الرقة”

الاستخبارات الكردية تعتقل قيادات من “ثوار الرقة”

أكدت مصادر عسكرية في “لواء ثوار الرقة” يوم الأربعاء إن الاستخبارات العسكرية التابعة لميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية مازالت تحتجز اثنين من قادة اللواء في مدينة “عين عيسى” شمالي المحافظة.

وقالت المصادر لـ”زمان الوصل” إن الاستخبارات الكردية لم تفصح عن سبب الاعتقال التعسفي لقائدين العسكريين “المثنى الشهاب” أبو الحارث” و”أبو اسماعيل العسكري” منذ مساء يوم الأحد الماضي، مشيراً إن العملية حدثت خلال مرور القائدين على حاجز ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” في الدوار بمدينة “عين عيسى”.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أنهم نقلوا مقرات “لواء ثوار الرقة” من محيط مدينة “عين عيسى” إلى مقرات “قيادة الفرقة 17” سابقا ومزرعة “الأسدية” و”السجن المدني” قرب مدينة الرقة، دون أن يوضح إذا ما كان الأمر يرتبط بالمضايقات بالريف الشمالي.

وكانت الاستخبارات العسكرية التابعة لميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية اعتقلت في تموز/ يوليو الماضي ثلاثة عناصر من “لواء ثوار الرقة” بينهم ابن قائد اللواء “أبو عيسى”.

الجدير ذكره أن “وحدات حماية الشعب” الكردية ذراع حزب “الاتحاد الديمقراطي” العسكرية أقصت حليفها السابق “لواء ثوار الرقة” من معركة الرقة التي انتهت الشهر الماضي، وسبق ذلك اعتقالات ومضايقات لعناصره في الريف الشمالي، كما قضت على “لواء التحرير” الذي شاركها بمعارك ريف الحسكة والرقة.

 

زمان الوصل