الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » (صور) تأكيدات على سقوط قتلى و جرحى .. فصيل يتبنى التفجيرات الضخمة التي ضربت مطار حماة العسكري و ينشر التفاصيل

(صور) تأكيدات على سقوط قتلى و جرحى .. فصيل يتبنى التفجيرات الضخمة التي ضربت مطار حماة العسكري و ينشر التفاصيل

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ما لا يقل عن 11 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قتلوا، وأصيب وفقد عشرات آخرين، جراء الانفجارات التي ضربت مستودعات في مطار حماة العسكري.

وأكد المرصد، الجمعة، أن عدد القتلى قابل للازدياد لوجود جرحى إصاباتهم بليغة وخطرة.

وكانت خمسة انفجارات عنيفة، هزت مطار حماة العسكري، ناجمة عن انفجار مستودعات ذخيرة ووقود في المطار، وفق تقاطع الأنباء الموالية والمعارضة، حيث تتالت الانفجارات الشديدة، وسط تصاعد كثيف للدخان من مواقع الانفجارات.

وقال المرصد إنه لا يعلم إلى الآن ما إذا كانت ناجمة عن هجمات استهدفت المطار، أو نتيجة خلل فني في مستودعات الوقود والذخيرة داخل المطار، الذي يستخدم كقاعدة لانطلاق الطائرات لقصف الريف الحموي وريف إدلب ومناطق أخرى.

والسبت، تناقل ناشطون معارضون صوراً وبياناً منسوباً لفصيل يسمى “سرايا الجهاد”، لم يتسن لعكس السير التأكد من صحته من مصادر مستقلة أو موثوقة، أعلن فيه مسؤوليته عما حصل في مطار حماة العسكرية، وقال إنه قام بتفخيخ مستودعات الذخيرة وخزانات الكيروسين داخل المطار.

ونشر الفصيل صوراً تظهر الخزانات ومساكن الضباط، قبل التفجير.

كما أظهرت صور للأقمار الصناعية المنطقة المتضررة قبل وبعد التفجير، وقد بدت الأضرار الكبيرة واضحة فيها.

عكس السير