الرئيسية » أخبار » أخبار العالم » انفجار في بنغازي يستهدف فنانين مؤيدين لنظام الأسد

انفجار في بنغازي يستهدف فنانين مؤيدين لنظام الأسد

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات في انفجار سيارة ملغمة في شارع الاستقلال المعروف سابقا باسم شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة بنغازيشرقي ليبيا.

وذكرت المعلومات الواردة من ثانية كبرى المدن الليبية أن الانفجار وقع قرب معرض للمنتجات السورية تشهده بنغازي حاليا ويحضره عدد من الفنانين السوريين الموالين لنظام  بشار الأسد.

وقالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن بين القتلى ثلاثة أشقاء أحدهم قيادي بارز للمدنيين المسلحين المقاتلين في صفوف اللواء المتقاعد خليفة حفتر يدعى عبد العزيز رسلان.

وأكدت المصادر أن رسلان كان أبرز المتورطين في نبش قبور مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي والتمثيل بجثثهم والتقاط الصور معها العام الماضي.

وعلى مستوى الخسائر المادية، أدى الانفجار إلى تدمير عدد من السيارات وواجهات المباني الواقعة في محيط المكان المستهدف فيما صرح مسؤول مقرب من حفترأن السيارة الملغمة وضعت قبل التفجير بلحظات بحسب تسجيلات إحدى كاميرات المراقبة.

وبالإضافة للقتلى، أدى الانفجار إلى إصابة 25 -معظمهم مدنيون- بجروح متفاوتة الخطورة، حسب مصدر رفض ذكر اسمه.

وفي حين لم تتبن أي جهة الانفجار، قال مسؤول من قوات اللواء المتقاعد المهيمنة على معظم مناطق الشرق الليبي، إن “خلايا إرهابية نائمة تريد إرسال رسالة مفادها أن بنغازي ليست آمنة”.

 

الجزيرة