الرئيسية » أخبار » أخبار محلية » قناة إسرائيلية : ” السعودية تعتقل موالين للحكومة السورية و معهم ملايين الريالات “

قناة إسرائيلية : ” السعودية تعتقل موالين للحكومة السورية و معهم ملايين الريالات “

قالت قناة “i24” الإسرائيلية، الثلاثاء، إن السلطات السعودية قامت الأسبوع المنصرم بإيقاف مجموعة من المواطنين السوريين العاملين في رحابها بشبهات مجال الصيرفة غير الشرعية، علما أن هؤلاء السوريين يعتبرون من الموالين لبشار الأسد ونظامه.

وأضافت القناة أن هذا أمر سبق ونفذته السلطات السعودية في حملة سابقة في عامي 2014 و 2016 اعتقلت حينها عشرات السوريين الموالين للنظام، وطردت قسم منهم من البلاد.

ونقلت القناة عن مصادر مطلعة من الجالية السورية في السعودية، أن الأمن العام السعودي، ألقى صباح الأربعاء 22/5/2018 القبض على موالين للنظام في العاصمة الرياض، والأربعة المعتقلون هم أبناء وابن شقيق عضو مجلس الشعب علي زيدان. وهم: إبراهيم علي زيدان، حسام علي زيدان، حافظ علي زيدان، وموسى أسود الزيدان.

وبحسب مصادر القناة كان هؤلاء يعملون بالحوالات المالية ومجال الصيرفة، وهم من منطقة ريف حلب الشرقي، وقد قبض على مبلغ وقدره 27 مليون ريال سعودي وقرابة 52 ألف دولار أمريكي وعملات أخرى، كانوا يخططون للسفر بها إلى دمشق عبر عمان و بيروت، عندما ألقت قوات الأمن السعودية القبض عليهم.

ونقلت عن “المحامي أحمد الحسن من منظمة العدالة السورية – لاهاي”، قوله : “مثل هذه الإعتقالات تحصل بين الحين والآخر في السعودية وسببها معروف من حيث تأييد بعض المقيمين السوريين للنظام القمعي الاستبدادي الأسدي ودعمهم له بالمال أحيانا، أتمنى أن يلقوا محاكمة عادلة ولنا ثقة كبيرة بقضاء المملكة”.

 

عكس السير