الرئيسية » أخبار اللاجئين السوريين في دول العالم » ربع مليون سوري يعيشون فيها.. الإمارات تمنح الإقامة لمواطني الدول التي تعيش حروباً

ربع مليون سوري يعيشون فيها.. الإمارات تمنح الإقامة لمواطني الدول التي تعيش حروباً

قررت الإمارات، اليوم الإثنين، منح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام على أراضيها، قائلةً إن قرارها للتضامن مع شعوب تلك الدول.

وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام”(link is external)، إن مجلس الوزراء اعتمد القرار دعماً لمواطني الدول التي تشهد حروب وكوارث، وحتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.

وينص القرار على السماح لرعايا الدول التي تُعاني من حروب أو كوارث بتثبيت الإقامة لمدة عام، بغض النظر عن شروط إقامتهم، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس/ آب 2018 ولغاية 31 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي، وهي فترة قابلة للتمديد، مع إعفائهم من أية مخالفات أو غرامات مترتبة.

وتعيش علائلات سورية في الإمارات العربية المتحدة وقد انتقل بعضهم إليها هرباً من الموت في بلدهم، جراء القصف المتواصل من قبل نظام بشار الأسد وحلفائه، والعمليات العسكرية التي اشتعلت خلال السنوات الماضية. وقد يستفيد هؤلاء السوريون من أبو ظبي.

يشار إلى أن سفير الإمارات في كندا، محمد سيف، قال في يوليو/ تموز 2017 إن الإمارات منحت 120 ألف تأشيرة إقامة لمواطنين سوريين،(link is external) وأضاف أن “عدد المقيمين السوريين على أراضيها إلى نحو 250 ألف مقيم، مع وجود ما يقارب 30 ألف طالب وطالبة سوريين تم قبولهم في المدارس الخاصة والحكومية والمعاهد والكليات والجامعات الإماراتية”.