الرئيسية » أخبار » روسيا ونظام الأسد يتفقان على إنشاء شركة بناء في سوريا

روسيا ونظام الأسد يتفقان على إنشاء شركة بناء في سوريا

سوريات:قالت صحيفة “سبوتنيك” الروسية على لسان نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في روسيا “فلاديمير بادالكو” أن روسيا ونظام “الأسد” قررا إنشاء شركة مشتركة لبناء وحدات سكنية في سوريا، مضيفا أن المشروع يخطط لبناء 2000 شقة سكنية خلال 3 سنوات مقبلة.
وقال “بادالكو” في كلمة، ألقاها خلال افتتاح “منتدى الأعمال الروسي السوري” على هامش الدورة الستين لـ”معرض دمشق الدولي”: “قررنا إنشاء شركة بناء مشتركة، ستعمل في مجال بناء وحدات سكنية، وخلال السنوات الثلاث الأولى هذا المشروع سيمكننا بناء حوالي 2000 شقة سكنية للسكان المحليين”.
وأضاف: “بالطبع هذا المشروع يعتبر تجاريا، وهذا يتطلب توحيد جهود قطاع الأعمال مع مؤسسات الحكومة، لكن نحن متأكدون بأن هذه المبادرة ستكون حافزا جيدا لعدد كبير من المستثمرين الروس كي يتوجهوا إلى قطاع البناء السوري”.
ولفت “بادالكو” إلى أن “قائمة المشاركين في هذا المشروع لم تغلق”، داعيا المهتمين من رجال الأعمال الروس والسوريين للمشاركة والمساهمة في هذه الشراكة.
يأتي ذلك بعدما تقدمت في وقت سباق شركة “ستروي إكسبورت ميدل إيست” الروسية التي تنشط في مجال البناء، بعدة طروحات لتنفيذ مشاريع بناء مشتركة مع مؤسسة تابعة للنظام في ضواحي العاصمة دمشق، بحسب وسائل إعلامية موالية للنظام، كما أفاد مصدر في شركة “أورال فاغون زافود” الروسية لتصنيع العربات، في وقت سابق، بأن الشركة مهتمة بتصدير عربات الشحن لشبكة السكك الحديدية في سوريا.
يشار إلى أن روسيا وإيران تساندن نظام الأسد عسكريا، وتتنافسان للحصول على استثمارات الطاقة والثروات الباطنية وإعادة الإعمار بشكل كبير.